رئيس الرقابة النووية خلال اللقاء
رئيس الرقابة النووية خلال اللقاء


رئيس الرقابة النووية يشارك في اجتماع مع وفد الاتحاد الأوروبي بفيينا

محمد محمود

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 - 04:07 م

استهل الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العام المنعقد بالوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا، بعقد لقاء مع ممثلي الإتحاد الأوروبي المشاركين في المؤتمر العام. 

وأكد "شعبان" خلال الاجتماع على ان هيئة الرقابة النووية والإشعاعية حريصة على فتح آفاق التعاون مع الإتحاد الأوروبي مع أهمية ان يكون هذا التعاون يعكس أهم ما حققته الهيئة من انجازات خلال السنوات الثلاث الماضية، وضرورة أن يتم الاتفاق على آلية يتم من خلالها هذا التعاون.

ورحب وفد الاتحاد الاوروبي باستكمال التعاون مع الهيئة، ولاسيما بعد انضمام مصر وتسليمها صك اتفاقية الأمان النووي، وهو ما يؤكد حرص مصر الدائم على الإلتزام بتحقيق أقصى درجات الأمن والأمان.

اقرأ أيضا| تصدير الهيدروجين الأخضر.. نص كلمة وزير الكهرباء في المؤتمر الدولي بالصين

وخلال الاجتماع، اقترح الدكتور سامي شعبان رئيس الهيئة إمكانية عقد ورشة عمل مشتركة مع الاتحاد الأوروبي يتم خلالها تقييم الوضع القائم والاتفاق على محاور التعاون وفقا لأولويات الهيئة وما حققته، كما أكد سيادته على أن الهيئة حريصة دومًا على الإستفادة من عمليات التقييم.

وأشار إلى إشادة بعثة الوكالة الدولية التقييمية التي زارت الهيئة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر ٢٠٢٣، حيث أكدت على أن الهيئة تمثل نموذجًا رائدا في مجال نظام الادارة المتكامل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة